أنت هنا

      

المشرف على

مركز الملك سلمان

لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها

كلمة المشرف على المركز

     إن مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها، وهو يشرف بحمل هذه التسمية الجليلة في رحاب جامعة الملك سعود، يسعى في رؤيته ورسالته وأهدافه إلى تحقيق ما قاله وكتبه ووجه به خادم الحرمين الشريفين انطلاقاً من مدرسة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-واستلهاماً من مسيرة أبنائه الملوك التي كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز القيّم على مبادئها ومسيرتها التي أفضت إلى ما تعيشه البلاد من أمن وأمان وتطور في إطار رؤية ملهمة في الإصلاح والتطوير.

     إن  مركز الملك سلمان يستلهم في كل  أعماله التي تستنير بالرؤية الشمولية لخادم الحرمين الشريفين في أعماله ومنجزاته؛  رؤية تلتقي فيها المتفرقات وتتصالح المتضادات خدمة للدولة المنشودة في قيادة العالمين العربي والإسلامي للإسهام في مسيرة الحضارة الإنسانية.

     إن الاهتمام بطلبة الدراسات العليا ونتاجهم العلمي ، وهو ما يدعمه مركز الملك سلمان في إطار الدراسات البينية القائمة على الجدة والابتكار هو رسالة المستقبل التي تصوغها الدولة أيدها الله بتوجيهات خادم الحرمين السديدة وإشراف مباشر وميداني من ولي عهده الأمين حرسه الله.

     اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين واحفظ المملكة وجيشها وشعبها ووفقهم لما فيه خير المسلمين والعرب والبشرية أجمعين.

 

                                                            الأستاذ الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود

                                                            Prof. Dr. Nayef bin Thunayan Al Saud

                                                            nalsaud@ksu.edu.sa